*₪Ξ_‗ـ▫♫‗=¨‾منتديات مدرســة الحــب ‾¨=‗♫▫ـ‗_Ξ₪
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما يلزمك من افلام عربيه ام الجنبيه ،،، واغاني ،،، فيديو كلــــيب،،براامج من جميع انوعه ....


انضم إلي أسرتنا مدرســة الحـــب


امع تيحاات الاداره


*₪Ξ_‗ـ▫♫‗=¨‾منتديات مدرســة الحــب ‾¨=‗♫▫ـ‗_Ξ₪

اهلا وسهلا في *₪Ξ_‗ـ▫♫‗=¨‾منتديات مدرســة الحــب ‾¨=‗♫▫ـ‗_Ξ₪
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

 


شاطر | 
 

 النوادي والكشافة في مدينة رام الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دمع السنين
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 21/04/2010

مُساهمةموضوع: النوادي والكشافة في مدينة رام الله   الخميس أبريل 22, 2010 6:56 am

النوادي والكشافة في مدينة رام الله

فرقة كشافة اللاتين :
قام بتأسيسها عزيز الأعرج سنة 1923م ، وهي أول مجموعة كشفية تم
تأسيسها في رام الله . ومن نشاطاتها سنة 1925 أنه سافر 35 عضواً من أعضائها في رحلة سياحية إلى ايطاليا ، ممولة ومدفوعة التكاليف من قبل البطريركية اللاتينية .

سرية رام الله الأولى :

تأسست سنة 1927م باسم جمعية شباب رام الله ، حيث قام 12 شاباً من أبناء رام الله بتأسيس فرقة جوالة كشفية ، كان أهمهم الأديب سليمان اسحق ولبيب جريس حشمة . وقد قسمت هذه الفرق إلى ثلاثة أقسام على النحو التالي : 1) فرقة الأشبال ( 6-13 سنة ) .
2) فرقة الكشافة المبتدئة ( 13-18 سنة ) .
3) فرقة الجوالة ( فوق 18 سنة ) .




النادي الأرثوذكسي :
قام اللاجئون المسيحيون الأرثوذكسيون مع بعض أبناء رام الله ، بتأسيس هذا النادي بعد النكبة عام 1948م . يقوم النادي بالعديد من الأنشطة في جوانب مختلفة ولديه فرق رياضية عديدة .

ومن أهم هذه الفرق فريق كرة السلة الذي حاز على كثير من البطولات محلياً ودولياً ، وهو أيضاً يعمل على تنظيم الندوات والمحاضرات واللقاءات ، ولديه نشاطات في مجال إقامة الحفلات المتنوعة .
وله نشاطات في مجال المعلوماتية والإنترنت . وقد تم تأسيس فرقة النادي الأرثوذكسي للفنون الشعبية تحت اسم " صدى العاشقين " عام 2002م ، وهي فرقة تعنى بالفلكلور والتراث الفلسطيني القديم والحديث.
وتقوم جميع هذه الفرق مع بعضها باستعراضات جميلة في مجال الفنون الشعبية والفلكلور .



النادي الإسلامي :
تأسس سنة 1976م ، تحت شعار النشاطات الرياضية والثقافية والاجتماعية والكشفية ، وقد تميز لفترة كبيرة في تدريب رياضة الكاراتيه على يد أفضل مدربين الوطن

.قال رئيس النادي أن باب العضوية مفتوح للجميع على اختلاف انتماءاتهم ويوجد في النادي فرق عديدة تعنى بتنمية المواهب عند الشباب.وقد تميز النادي برياضة كرة القدم وتنس الطاولة وتدريب الكاراتيه وكمال الأجسام ورفع الأثقال وغيرها من الألعاب الرياضية المختلفة. كما أن له نشاطات ثقافية
وفنية وكشفية عديدة . ويحتوي هذا النادي على روضة للأطفال .


المجموعة الإنجيلية العربية المشتركة :
تم تأسيس هذه المجموعة عام 1997م من قبل الكنيستين الإنجيليتين ( اللوثرية والإنجيلية الأسقفية ) ، تشرف عليها لجنة عليا برئاسة راعيي الكنيستين .


مجموعة كشافة العائلة المقدسة :
تأسست المجموعة الكشفية سنة 1993م . وقد كان لهذه المجموعة حضور جيد في رام الله خاصة فيما يتعلق بالعلاقة مع الفرق الكشفية الأخرى . ولكن عام 1996م توقفت المجموعة عن أداء مهمتها وتم إغلاقها ، وفي هذه الأيام يجري العمل على إعادة تفعيلها مرة أخرى .وللمجموعة نشاطاتها العديدة ، فهي تقيم المخيمات الصيفية الكشفية في رام الله، وعلى الصعيد العالمي تشارك في الاستعراضات الكشفية في العديد من المناسبات الوطنية والدينية.


نادي اتحاد الطلبة :
تأسس في رام الله عام 1929م ، ويهدف إلى الاهتمام بقضايا طلاب المدينة ومن نشاطاته: رفع العرائض للقائم بأعمال الحكومة للمطالبة بفتح المدارس الجديدة وزيادة عدد المعلمين فيها. وكان النادي يقيم بين الحين والآخر حفلات تمثيلية يخصص ريعها لمساعدة الطلاب الفقراء .

نادي الشبيبة الإنجيلي العربي :
تأسس عام 1940م في رام الله . ويهدف هذا النادي إلى ربط جيل الشباب من ناحية، ومن ناحية أخرى الارتقاء بالكنيسة وبالشباب إلى مستوى ثقافي وديني وروحي جيد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
النوادي والكشافة في مدينة رام الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*₪Ξ_‗ـ▫♫‗=¨‾منتديات مدرســة الحــب ‾¨=‗♫▫ـ‗_Ξ₪ :: منــتــدى فــلــســطين-
انتقل الى: